قيادي في الانتقالي يوضح حقيقة المقترحات السعودية

اليمدا بوست - عدن

أكد السفير قاسم عسكر، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في تعليقه على المقترحات السعودية التي سربتها وكالة رويترز العالمية، أنه “لم يتم تقديم أي مقترح من القيادة السعودية إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وما نشرته وسائل الإعلام حول وقف إطلاق النار والإدارة الذاتية وسحب القوات وإعادة الانتشار، التي تم تسريبها إلى بعض وسائل الإعلام، غير صحيح”.
وأشار عسكر في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أنه “تم الرد على تلك الادعاءات من جانب نائب رئيس المجلس ومن قبل الإدارة العامة للشئون الخارجية والناطق الرسمي للمجلس، ونحن نؤكد أنه لم يتم تقديم مثل هذا المقترح من القيادة السعودية”.

وكشف حقيقة ما دار من مشاورات خلال الأيام الماضية في الرياض، موضحًا بأنها “تناولت الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض وفق محدداته.

لافتًا إلى أن “ما يسمى الشرعية، التي أصبحت مظلة للإصلاح الإخواني، رفضت هذه الآلية التنفيذي، ومازالت المشاورات جارية، لكنها لم تصل إلى الآن إلى نتائج تذكر”.
وكانت وكالة رويترز، قد نشرت قبل أيام مقترحات قالت أنها حصلت عليها من ثلاثة مصادر سعودية، عن آلية للحل في الجنوب، منها خروج الانتقالي من عدن، وإلغاء الإدارة الذاتية وإيقاف الحرب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.