عدن| إغلاق 9 أفران في مديرية المنصورة لمخالفتها أوزان وتسعيرة الروتي

اليمدا بوست-عدن

أغلق مكتب الصناعة والتجارة في مديرية المنصورة بعدن، اليوم الأربعاء، تسعة أفران، لمخالفتها في أوزان الروتي والخبز المحددة من الجهات المختصة، ورفع أسعارها,

وقال مدير مكتب الصناعة بمديرية المنصورة فيصل محمد، إن المكتب تلقى بلاغات من الأهالي تفيد بزيادة بعض الأفران في تسعيرة أقراص الروتي، مع نقص أوزانها عن ما هو مقرر من المكتب.

وأوضح فيصل، أن المكتب وبتوجيهات مدير عام المديرية، قام بالنزول الميداني بمرافقة أطقم أمنية للتأكد من صحة البلاغات، وجدنا أن هناك بعض الأفران تقوم ببيع القرص الروتي بمبلغ 50 ريال. كما أن بعضها تنتج الروتي بوزن ناقص عن المقرر، وهي مخالفة قانونية.

وأكد أن المكتب بعد تأكده من صحة البلاغات حرر محاضر مخالفات لتلك المخابز، وأغلق عدد تسعة أفران منها أربعة أفران آلية، وخمسة أفران شعبية، وذلك نتيجة مخالفتها للتسعيرة والوزن في أقراص الروتي.

وطالب مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية المنصورة، ملاك وأصحاب المخابز والأفران بالالتزام بالأوزان والأسعار المحددة من المكتب كي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وإغلاق أفرانهم. كما دعا المواطنين إلى الابلاغ عن الافران المخالفة للتسعيرة أو الوزن. مؤكداً أن المكتب سيعمل على إنفاذ القانون ومعاقبة المخالفين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.