في الذكرى 32 للوحدة.. صنعاء تعلّق


خرجت شخصيات سياسية ومكونات حزبية في العاصمة اليمنية صنعاء ، اليوم الأحد، بتعليق على الذكرى الـ 32  للوحدة اليمنية والتي تأتي في ظلِّ مخاض عسير تعيشه اليمن بشطريها وسط سعي إقليمي ودولي لتقسيمها.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال رئيس الوزراء في كحومة الانقاذ التابعة لصنعاء “عبد العزيز بن حبتور” إن لمناسبة الوحدة “مكانة في وجدان وقلب الإنسان اليمني بصورة عامة والمناضلين والأحرار بصورة خاصة، الذين ظلوا لعقود طويلة يسعون من أجل تحقيق هذا الهدف الذي وضعوه نصب أعينهم منذ اللحظات الأولى لانتصار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر”.

وبيّن “بن حبتور” أن “الاستحقاق الوطني والتاريخي إنما هو نتاج لإرادة شعبية وتضحيات قدّمها الشعب اليمني في سبيل تحقيق هذا الحلم الذي تحقق في 22 مايو 1990م، في لحظة تاريخية فارقة”.

بدوره قال محافظ لحج التابع لصنعاء”أحمد حمود جريب” : “إن الوحدة اليمنية أعظم انجاز حققه الشعب اليمني في التاريخ اليمني الحديث”.

واعتبر الحزب القومي الاجتماعي “أن الوحدة اليمنية جاءت تتويجاً لجهود ونضالات كبيرة بذلها الشعب اليمني وقواه الوطنية”.

فيما أكّد حزب التقدم الوطني أن “الوحدة اليمنية المباركة مثلت ميلاد الفجر الجديد لأبناء الشعب اليمني ، ومكسب تاريخي عظيم لكل اليمنيين”.

من جانبه شددّت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن “أن التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها خيار لا رجعة عنه”.



Source link

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.