العليمي يبايع السعودية بقطاع النفط والأخيرة تؤكد لا تسليم قريب للوديعة


كشفت  السعودية، الخميس، سبب  عدم تسليم الوديعة التي أعلنتها بمعية الامارات لدعم البنك المركزي في عدن .. يتزامن ذلك  مع اعلان  “المجلس الرئاسي” عن مفاوضات جديدة معها للحصول على مبالغ مالية ضخمة  مقابل منحها إدارة القطاع النفطي في اليمن لعقود.

خاص – الخبر اليمني:

وسربت السعودية عبر وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية انباء  تفيد بان تأخر  تسليم الوديعة الجديدة بسبب  عدم استكمال الوديعة السابقة والتي لم تتجاوز الـ174 مليون دولار ، مع أن البنك  المركيز سبق وان اعلن بيع ضعف هذا المبلغ خلال الأسابيع الماضية في مزادات علنية.

وجاء التسريب السعودي  عشية نشر  وسائل اعلام تابعة لحكومة معين انباء عن مفاوضات مع الجانب السعودي  للحصول على 950  مليون دولار  كمخصصات لشراء الوقود ..

والمفاوضات تأتي في اعقاب توجيه  معين عبدالملك لوزرائه في المالية والنفط بسرعة مصادقة معاهدة  سعودية تتضمن إدارة البرنامج السعودي لإعادة الاعمار  والذي يشرف عليه السفير ال جابر، ملف النفط في اليمن.

والاتفاقية تتضمن إدارة حقول النفط والغاز   واستيراد وبيع  المشتقات النفطية للسوق المحلية.. ووفق تقارير إعلامية فإن السعودية تسعى من خلال الاتفاقية الجديدة احتكار  قطاع النفط لعدة عقود قادمة.

 



Source link

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.